7 تموز 2012
تونس 2012
إقامة فنية في مجال مسرح الدمى والعرائس
هي رابع إقامة فنية تنظمها المؤسسة العربية لمسرح الدمى والعرائس متوجهة لمحركي الدمى الشباب والعاملين في مجال المسرح والمجالات الأخرى ذات الصلة، كما وتعد الإقامة الأولى التي تنظم في شمال أفريقيا. تشكل هذه الإقامة مساحة لقاء، وتنمية للمهارات، وفرصة لتبادل المعرفة بين حوالي 15 مشاركاً ومشاركةً من خلفيات متنوعة من مختلف أنحاء تونس.
نُظمت هذه الإقامة على مدار أسبوعين، بدأت في أوائل تشرين الأول 2012، تم خلالها تقديم دروس متقدمة في فن الدمى والعرائس، عبر مجموعة من الفنانين والمدربين العرب والعالميين مما سمح للمشاركين، وخريجي قسم الدراما المختصين في هذا الفن من اكتساب المزيد من المهارات وتسليط الضوء حول كيفية تطوير العمل في مسرح العرائس ضمن هذا السياق.
درّب فنانو الدمى التالين المشاركين المختارين: ستيف تيبلادي وسالي براون من Indefinite Articles من بريطانيا، مارجريت غيسين من سويسرا، مدير المؤسسة العربية لمسرح الدمى والعرائس محمود الحوراني وإلياس العبيدي.
July 7, 2012
Tunisia 2012
Art Residency in Puppet Theatre
The fourth puppet theatre residency held by APTF for young puppetry and theatre practitioners was the first of its kind in North Africa.
The event brought together 15 participants with different backgrounds from across Tunisia, to develop their puppetry skills.
For a period of two weeks in October 2012, advanced puppetry classes were offered by Arab and international trainers in Tunisia’s National Puppet Theater.

    


useful links
& resources
روابط مفيدة
creative common, Arab Puppet Theatre Foundation